من نحن؟

مرحبا بكم في مدونتكم الفريدة والمتميزة، المدونة التي أخدت على عاتقها مرافقتكم ومساعدتكم على اكتشاف وتفعيل الطاقات التي تزخرون بها، لكي يتحقق لكم الارتقاء بحياتكم إلى مراتب النجاح والتألق…

هل تطمحون إلى النجاح في حياتكم؟

المدونة التي أنتم بصدد اكتشافها، وُلدت من رحم الحاجة إلى إنشاء فضاء للتبادل والمشاركة، موجه إلى جمهورنا العربي، في ظل غياب محتوى عربي رصين على شبكة الإنترنت في هذا المجال، ونتوخى منها الإجابة على سؤال مهم جدا هو: كيف السبيل إلى تحقيق النجاح والارتقاء بحياتنا اليومية؟

لا شك أن الكائن البشري يسعى بشكل دائم إلى تحقيق السعادة، وامتلاك الوسائل العملية التي تسهل حياته. من تقدير الذات، والثقة في النفس، الى الارتياح والإشباع الشخصي…

سوف نتناول معا بالشرح والتبسيط كل السبل التي من شأنها تطوير شخصيتك، وإثبات ذاتك والارتقاء بها في بيئتك المهنية أو الخاصة كفرد مستقل.

دعونا نتفق على أن الأحكام الصادرة من الآخرين تجاهك لا ينبغي أن يُسمح لها بتشكيل وعيك ونمط تفكيرك، ولا أن يُسْمح لها بالحد من إمكانيات نجاحك.

وهذا هو المبدأ الذي سنتخذه كقاعدة أساسية في موادنا الموجهة إليكم. المبدأ الذي يؤكد على أن النجاح ينطلق من ذاتك، وذاتك فقط.

فأن تمارس حياتك بثقة في النفس، وأن تحدد قدراتك بموضوعية ليس بالأمر السهل.

لا شك أننا نخضع منذ نعومة أظافرنا إلى كم هائل من التقييمات، ونواجه انتظارات الآخرين، وانتقاداتهم الحادة، في محيطنا الاجتماعي. ولكنك كائن وهبه الله العقل، ولهذا، أنت وحدك تملك سلطة القرار على توجيه حياتك، أنّى تشاء.

قد لا ننتبه إلى أننا بحاجة إلى حركة بسيطة فقط كي نكون واعين بحريتنا الشخصية.

ما نقترحه عليك هنا، هو إتاحة الفرصة إليك لتفكر في ذاتك، في طموحاتك و في سعادتك الشخصية: ماذا لو كانت هذه السعادة في متناول يدك؟

لهذا السبب ننصحكم بمتابعتنا بانتظام:

لا شك أنكم تجدون على الإنترنت عدد كبير من المدونات المخصصة للتنمية الذاتية وتطوير مؤهلاتك في مجالات متنوعة، حيث تتعلم سبل تقويم سلوكك بداخل المجتمع، ولكن قليلة هي المواقع التي تسلحك بالأسلحة الكفيلة ببناء مؤهلاتك الذاتية، والارتقاء بالطاقات التي تزخر بها، والتي تكبحها إما بسبب الخوف من المستقبل أو الأحكام المسبقة.

الغرض من هذا المنصة هو إثبات أن السعادة والرفاه والتنمية الشخصية ليست بعيدة المنال، بل على العكس تماما. هي فقط مسألة تصور، وإرادة واختيار شخصي.